الرئيسيةماكينات حلاقةافضل حلاقه ذقن- 6 ستايلات حلاقه حسب شكل وجهك وأفضل ماكينات للحلاقة
ماكينات حلاقة

افضل حلاقه ذقن- 6 ستايلات حلاقه حسب شكل وجهك وأفضل ماكينات للحلاقة

افضل-حلاقه-ذقن

هل تريد أن تعرف ما هي افضل حلاقه ذقن؟ تعد الذقن أو اللحية عاملًا مهمًا لتغير شكل وجهك، وإذا اخترت لحية مناسبة لك يمكنك أن تُحسن من شكلك كثيرًا، لذا في هذا المقال سنضع لك أهم النصائح لاختيار حلاقة للذقن أو اللحية مناسبة لك.

افضل حلاقه ذقن حسب شكل الوجه

في الوقت الحاضر، يعتبر نمو اللحية اتجاهًا رائجًا جدًا فهي لا تجعل المظهر أكثر رشاقة ورائعة فحسب، بل يمكن أن تزيد اللحية أيضًا من الثقة بالنفس، ولكن احذر فليس كل الموديلات ستناسب شكل وجهك.

في بعض الأحيان، يؤدي اختيار النموذج الخاطئ إلى جعل مظهرك غير مثالي، حتى أنها ستبدو مزعجة، لذا قبل أن تقرر الحلاقة أو إطلاق اللحية، يجب أن تعرف افضل حلاقه ذقن حسب شكل الوجه:

  1. شكل اللحية للوجه المستدير

ما يميز الوجه المستدير هو وجود خط فك واضح، ولكي تختار شكل اللحية المثالي لإبراز وجهك منحوتًا، تحتاج إلى تحديد هذا المظهر لوجهك بلحية مستديرة.

بدلاً من ذلك تعد السكسوكة هو البديل المثالي لشكل الوجه هذا، فشكل السكسوكة يكون مستديرًا يعطي وجعك شكلًا حادًا، كما أن مظهر الشارب واللحية المدمج هو مظهر رائع لمن لديهم وجه تقليدي عريض ومربع.

كذلك إذا كان وجهك مستديرًا وإذا كان طول الوجه مساويًا للمسافة العرضية بين عظمتي الوجنتين،  فأنت لديك وجه مستدير، تكون ذقنك مستديرة أيضًا، وهناك مجموعة متنوعة من أنماط اللحية التي تناسب شكل الوجه هذا.

أفضل ثلاثة أنواع من اللحى وتصفيفات شعر الوجه التي تعمل بشكل أفضل لهذا الشكل هي: اللحى السميكة التي تمنح عظام وجنتيك حافة، ولها زوايا أكثر تحديدًا، وتحافظ على شعر اللحية بالكامل في مكانه دون أن تفقد أي شيء.

أيضًا هناك لحية فان ديك ولكن بدلاً من تغطية منطقة الفم بالكامل، فإن هذا النمط يجمع بين اللحية الكثيفة والشارب، ولكنه يمنحك حرية اختيار نمط الشارب الذي تفضله.

كذلك يعكس تصميم اللحية المرساة شكل الشارب المقلوب في منطقة الفك في وجهك، هذا النمط مشابه لأسلوب اللحية على شكل خط الذقن، لكن مع اختلاف طفيف بين الاثنين.

  1. شكل اللحية للوجه البيضاوي

هل تتساءل هل وجهك بيضاوي أم لا؟ أسرع طريقة لمعرفة ذلك هي التحقق مما إذا كان طول وجهك أكبر من عرض المنطقة الواقعة بين عظام وجنتيك.

ما يميز الوجه البيضاوي أن اللحية تقلل بشكل كبير المظهر الحاد لوجهك أو فكك، وهو ما يطلق عليه المظهر الزاوي، لذا فالعديد من أنماط الحلاقة تناسب هذا الوجه.

ولكي تتأكد من أن اللحية مناسبة لك يمكنك أن تترك لحيتك بدون حلاقة لثلاثة أيام، أو يمكك اختيار نمط اللحية الطويلة.

كما ذكرنا هناك أنماط لحى كثيرة تناسب الوجه البيضاوي، ولكن أفضل خيار قد يكون اللحى الطويلة الكثيفة، ومثال على ذلك اللحية الاسكندنافية.

حيث يتيح لك هذا المظهر الجريء ترك شعرك عند مستوى صدرك، بينما يمكنك تقليم الشكل، فإن نمط اللحية هذا له نفس الطول من جميع الجوانب، مما يعني أنه يمكنك تركه بمفرده دون تقليم أي جزء منه كثيرًا.

  1. شكل اللحية للوجه المستطيل

هناك العديد من أوجه التشابه بين الوجه المربع والوجه المستطيل من حيث الخطوط الواضحة، ولكن الفرق بينهما هو طول الوجه.

ذا فإن أفضل طريقة لاختيار اللحية المناسبة لهذا الوجه هو محاولة التنسيق بين شكل الوجه وشكل اللحية، وبالنسبة للوجه المستطيل يعد تجنب اللحى التي لها أطراف مدببة خيارًا جيدًا.

كذلك اللحية على شكل خط الذقن هي تصميم كلاسيكي يبرز خط الفك إذا كان لديك خط واضح ومحدد يميز وجهك، لذا يمكن أن يتراوح طول الشعر مع هذه اللحية من 2 مم إلى 2 سم.

  1. شكل اللحية للوجه المربع

يشبه الوجه المربع الوجه الدائري، حيث يحتاج إلى لحية قصيرة من الجوانب وطويلة من الأسفل لكي تعطي للوجه شكلًا يبارزًا ومنحوتًا، وتطيل من الوجه فيبدو متناسقًا أكثر.

أيضًا يفضل جعل الحلاقة من الأسفل على شكل دائرة وليس مربع، ومن الخيارات المثالية هي السكسوكة.

  1. شكل اللحية للوجه الكبير

إذا كان وجهك كبيرًا ولديك عظام فك كبيرة وبارزة فمن الأفضل أن تختار لحيه كثيفة نوعًا ما، لأن اللحية القصيرة أو الخفيفة ستبرز ضخامة حجم الوجه.

  1. شكل اللحية للوجه الصغير

إذا كان وجهك صغيرًا فمن الافضل اختيار لحية صغيرة وخفيفة؛ لأن إذا اخترت لحية طويلة وكثيفة ستجعل وجهك يبدو أصغر بكثير مما هو عليه.

اقرأ ايضا:افضل انواع ماكينات الحلاقة للرجال واسعارها- أفضل 10 ماكينات

أفضل ماكينة حلاقة لحلق اللحية

إذا اخترت افضل حلاقه للذقن المناسب لشكل وجهك من المهم اختيار ماكينة حلاقة تساعدك على تنفيذ هذه الحلاقة، وإليك توصيات لأفضل ماكينة حلاقة لحلق اللحية:

  • ماكينة Kemei KM-1102

افضل-حلاقه-ذقن

كيمي هي شركة تصنيع ماكينات حلاقة تقدم أسعارًا معقولة نسبيًا، أحد منتجات ماكينات الحلاقة الموصى بها للحية هو هذا الإصدار.

حيث يمكنك استخدام ماكينة الحلاقة هذه بدون كابل، ويمكن أن تدوم البطارية 45 دقيقة من الاستخدام بشحنة واحدة لمدة 8 ساعات، كما أن الطاقة الكهربائية المستخدمة صغيرة جدًا أيضًا، لأنها لا تتعدى 5 واط.

إذا كنت تريد ماكينة حلاقة يمكنها أن تحلق لحيتك وشاربك بسعر مناسب نسبيًا، فإن ماكينة الحلاقة هذه يمكن أن تكون خيارك الأول.

اشتري الآن!

  • ماكينة حلاقة Philips Norelco S9721/89

افضل-حلاقه-ذقن

تُعرف فيليبس  بالفعل بأنها علامة تجارية تقدم أفضل ماكينات الحلاقة، بما في ذلك ماكينات تشذيب اللحية والشارب.

تتميز ماكينة الحلاقة هذه بشفرتين يمكنهما الوصول بسهولة إلى الأجزاء الصعبة عند الحلاقة ويمكن فتحهما للتنظيف، مقبض الإمساك به مريح وسهل الاستخدام.

اشتري الآن!

  • ماكينة حلاقة Braun BT3040

افضل-حلاقه-ذقن

استهلاك الطاقة منخفض جدًا لأنه يبلغ 5 واط فقط وهذه الماكينة ليست صاخبة مثل شفرات الحلاقة الأخرى.

كذلك تستخدم ماكينة الحلاقة هذه أيضًا بطارية موفرة لأنه في عبوة واحدة لمدة 60 دقيقة، ستستمر لمدة 90 دقيقة.

اشتري الآن!

  • ماكينة باناسونيك ES3831

افضل-حلاقه-ذقن

من المؤكد أن علامة باناسونيك التجارية ليس لديها أدنى شك في متانتها، بما في ذلك ماكينات الحلاقة مع سلسلة ES3831 بشفرة واحدة.

أيضًا لا داعي للقلق بشأن التلف إذا استخدمتها في المرحاض، لأن هذه الشفرة مقاومة للماء ويمكن غسلها على الفور تحت الماء الجاري، ويمكنك أيضًا الحلاقة باستخدام رغوة الحلاقة في نفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك فإن حجمها ليس كبيرًا جدًا مما يجعل هذه الماكينة سهلة الحمل عند السفر.

اشتري الآن!

  • ماكينة فيليبس BT1214

افضل-حلاقه-ذقن

إذا كنت لا ترغب في حلق لحيتك، فيمكن أن يكون Philips BT1214 خيارًا، توفر ماكينة الحلاقة هذه 4 خيارات من الأمشاط لضبط طول اللحية والشارب الذي تريد حلقه.

بالإضافة إلى ذلك تلمس الشفرات الموجودة في آلة الحلاقة بعضها البعض عند استخدامها، حتى تتمكن من شحذ نفسها، لذلك لا داعي للقلق من أن تصبح الشفرة باهتة.

بالنسبة للطاقة يمكن إعادة شحن هذه الشفرة الشاحن المخصص لها، في عملية شحن واحدة لمدة 8 ساعات، يمكن أن تدوم ماكينة الحلاقة هذه حتى 60 دقيقة من الاستخدام.

اشتري الآن!

إذا كنت تبحث عن افضل حلاقه للذقن ففي هذا المقال قدمنا لكم أهم أنماط وأشكال اللحى المناسبة لشكل الوجه، كما ذكرنا لكم أيضًا أفضل ماركات ماكينات الحلاقة التي توفر لك حلاقة ذقن مثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.